وقع الاتحاد المصري لكرة القدم عقدا مع شركة (أي.أم.جي) الإنجليزية لتسويق الدوري الممتاز فضائيا بدءا من الموسم المقبل.
وذكر الاتحاد عبر موقعه الرسمي أن لجنة البث الفضائي برئاسة سمير زاهر رئيس الاتحاد قد اجتمعوا بمسؤولي الشركة الإنجليزية، واتفق الطرفين على تولي الشركة مهمة العمل كمستشار لتسويق المسابقة في الموسم المقبل.
وتعمل (أي.أم.جي) في مجال التسويق الرياضي للأندية والاتحادات الرياضية حول العالم وتتولى أعمال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وعدد من الأندية الإنجليزية.
وقال محمد مصيلحي عضو لجنة البث الفضائي لـFilGoal.com إن مندوبي الشركة قدموا عرضا أبهر أعضاء اللجنة خاصة أنهم لن يحصلوا على أي مبالغ في حالة عدم تسويق الدوري بما لا يقل عن 140 مليون جنيه مصري.
وتحصل الشركة على نسبة من القيمة النهائية لتسويق الدوري، الذي أفصح مصيلحي أن الشركة تتوقع أن يحقق الدوري مايقرب من 200 مليون جنيه.
وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد عن النسب المتفق عليها كما يلي:
-140 مليون جنيه لاشىء
- من 141 مليون جنيه إلى 170 مليون جنيه 10% من الفارق
- من 171 مليون جنيه إلى 190 مليون جنيه 20 % من الفارق
- من 191 مليون فيما فوق 30 %